الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*المجمعات تحارب الغلاء 25 جنيها لكيلو الدجاج.. و50 للحم البرازيلي والسكر بـ 10.5

المصدر: جريدة الجمهورية 28/2/2017

ناهد عبدالسلام - رشا أحمد

أبدي المواطنون سعادتهم عن أسعار السلع بالمجمعات والخطوات الجادة التي تتخذها الدولة نحو توفير كميات أكبر من السلع وضخها بالمجمعات خاصة الدجاج واللحوم والسكر لوقف تصاعد الأسعار بالأسواق مطالبين بأهمية ضم باقي السلع الأساسية واستمرار ضخ كميات جديدة خلال الفترات القادمة.

يقول أحمد السيد موظف أفضل شراء اللحوم من المجمعات الاستهلاكية فأسعارها ثابتة منذ فترة وتتناسب مع الدخول خاصة بعد موجة الغلاء التي ضربت أسعار اللحوم لدي الجزارين حيث وصل سعر كيلو اللحم الي 105 جنيهات بينما يباع بسعر 75 جنيها في المجمعات والجودة تقريبا واحدة وطبقا للتصريحات التي تؤكد ضخ كميات اضافية من الدواجن واللحوم خاصة مع حلول شهر رمضان.

يتفق معه المهندس علي حسن قائلا اعتدت علي شراء لحوم المجمعات مرتين شهريا فأسعارها ثابتة ونوعيتها جيدة ولا تأخذ وقتا طويلا في الطهي بخلاف طريقة العرض ونظافة القائمين علي الذبح والبيع مشيرا الي أن المجمعات تحارب غلاء التجار وتوجه المستهلكين الي الشراء منها ومقاطعة الجزارين سيساهم بشكل كبير في اجبار التجار علي خفض الأسعار وكسر موجة الغلاء.

ويؤكد محمد رجب عامل ان الاقبال في تزايد مستمر علي لحوم المجمعات خاصة انها نالت سمعة حسنة والمستهلك يقوم بالشراء عدة مرات فأسعارها 75 جنيهاً ومعروضة بوضوح أمام أعين المستهلكين ويتم طلب القطعة التي يريدها دون مشكلة فالجودة مرضية والسعر مناسب.

تشير مني صابر موظفة الي أن توفير كميات اضافية من اللحوم والدواجن بالمجمعات يصب في صالح المستهلك فقد وصل سعر كيلو الدجاج المجمد الي 25 جنيهاً مقابل 35 جنيهاً خارج المجمعات وسعر الأوراك 34 جنيها بالاضافة الي البيض ونتمني أن تشهد الأسعار ثباتا بالمجمعات حتي شهر رمضان فالاقبال يتضاعف خلاله علي اللحوم والدواجن والسلع الأساسية.

تشاركها الرأي اقبال حامد موظفة قائلة توفير كميات اضافية من السكر بالمجمعات يساهم في انهاء الأزمة خاصة وانه يتم بيعه بالمجمعات بسعر 50.10 للكيلو ويباع خارجها بسعر 15 جنيهاً للكيلو ويتم احتكاره وتخزينه من قبل البعض ولكن الكميات التي تضخ بالمجمعات أحيانا لا تكفي وعلي الحكومة توفير كميات أكبر لتلافي حدوث أزمة خلال الفترة القادمة.

تشير سعاد محمد ربة منزل الي أن الأسعار بالمجمعات تتسم بالثبات مقارنة بخارجها ومحلات القطاع الخاص حيث وصل سعر العدس الأصفر الي 20 جنيها في حين يتم بيعه بالأسواق بسعر 28 جنيهاً والدقيق بسعر 25.6 وخارج المجمع سعره 7 جنيهات مؤكدة ان هناك انفراجة في أزمة السكر حيث يباع بحد أقصي 5 كيلو بينما في فترة سابقة كان الحد الأقصي للفرد 2 كيلو فقط.

ويؤكد بطل عطا مدرس أن أسعار الدواجن واللحوم بالمجمعات مناسبة ومخفضة وتناسب الدخل فسعر اللحم البرازيلي 48 جنيهاً والبلدي 75 جنيهاً وكيلو الكبده المستوردة بسعر 32 جنيهاً بالاضافة الي سعر اللحم المفروم وصل الي 48 جنيهاً ويطالب بتطبيق نفس الاجراءات تجاه السلع الأساسية الأخري كالزيت والسمن والمكرونه.

حسن رجب مدير مجمع استهلاكي أكد أن المجمعات تشهد اقبالا كثيفا خلال هذه الفترة حيث تعمل الحكومة علي محاربة موجة الغلاء بتوفير كميات اضافية من السلع واللحوم بالمجمعات بأسعار مخفضة ليباع كيلو الدجاج ب 25 جنيهاً واللحم السوداني ب 75 جنيهاً والبرازيلي المجمد ب 50 جنيهاً بالاضافة الي توفير كميات من السكر ليباع بسعر 50.10 للكيلو وعرض 2 كيلو بسعر 20 جنيهاً ويلقي اقبالا غير محدود من الجمهور.

وفي نفس السياق يؤكد ابراهيم طه مساعد مدير الشركة العامة لتجارة الجملة وصول 150 كرتونة دجاج يوما بعد يوم بالاضافة الي ضخ 500 كيلو من اللحوم يوما تلو الآخر و2 طن من السكر يوميا والاقبال في تزايد مستمر خاصة علي السكر واللحم البرازيلي والسوداني الطازج.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع